السؤال الاول
ضع علامه صح اوخطأ مع تصحيح الخطأ
1-يعد المفهوم التسويقى الحديث اساس لنجاح المنظام
2-التسويق يركز على السلعه
3-يعتبر شراء المستهلك لبوليصه تأمين لتأمين حياتهمحركا بدوافع عاطفيه
4-تقدم بحوث التسويق البدائل الخاصه بصنع القرارات التسويقيه
5-هناك علاقه محدده وواضحه بين شخصيه الفرد والسلوك الاستهلاكيه
6-يتكون الاسم التجارى من بعض الكلمات او الحروف او الارقام التى يمكن نطقها
7-قد يستخدم السعر فى المحافظه على بقاء الشركه
8-استراتيجيه التوزيع غير المباشر الشامل يقصد بها توزيع السلعه فى اكبر عدد ممكن من المنافذ
9-رجال البيع والعلاقات العامه يمكن اعتبارهم من الوسائل غير الشخصيه للاتصال
10-يعتبر البيع احد عناصر المزيج التسويقى
11-تزداد اهميه البيع الشخصى فى عمليه تسويق سلع التسوق والسلع الخاصه
السؤال الثانى اختار العباره الصحيحه::::::من الدليل
1-ص39 رقم 1
2-ص41 رقم 10
3-ص49 رقم 1
4-ص85رقم 2
5-ص97 رقم 2
6-ص117 رقم 4
7-ص118 رقم 8
8-ص120 رقم 14
9-ص120 رقم 17
10-ص127 رقم 9
السؤال الثالث اكتب باختصار
1-مفهوم وتعريف التسويق........التسويق.........واداره التسويق
2-عناصر المزيج التسويقى واهم قراراته
3-مراحل القرار الشرائى
4-مفهوم الاتجاهات attitudes
5-خصائص الخدمات
6-استراتيجيات التوزيع المباشر والغير مباشر
7-وضح اهميه قنوات التوزيع للمنتج
السؤال الرابع ماالمقصود بـــــــــــــــــــــ
المبادره - السلوك الاستهلاكى - المؤثر - الجماعات التى يتطلع اليها الافراد - مزيج المنتجات
السلعه - خط المنتجات - السوق - الدوافع العاطفيه - السلع الميسره - الاسواق غير المتجانسه